ربنا يستر (بارت وان)

في الأيام الأخيرة الماضية تحدثت مع الكثيرين حول موضوع الزواج، واتضح لي عن قرب أنني ربما الوحيدة التي أفكر بنفس الطريقة الطفولية التي كنت أفكر بها منذ سنوات مضت. فبينما يعلق كل منهم على المسئولية وتغير نمط الحياة واحتياج الرجل لتكوين الدعامة المادية التي تبدأ بها الحياة الزوجية، كنت أتحدث أنا عن المودة والرحمة والصبر والدعم بكافة أنواعه والمشاركة.
لماذا لم يفكر هؤلاء، مع كامل احترامي لرأيهم، بأن ارتفاع نسبة الانفصال ربما تعود لتغيير نمط الحياة التي يتعرض له الرجل في مواجهة الزواج بمتطلباته المادية والاجتماعية غير المفهومة أو المبررة .
حتى اليوم لم أستطع أن افهم لماذا استبدلت تلك القيم والمفاهيم بفماهيم الشبكة والمهر والشقة والفرح، يصفني "العاقلون" بالجنون إذا ما صرحت بعدم اهتمامي بحصول شريك حياتي على شقة أو على سيارة أو على مبلغ مادي ضخم  ويصفني "المجانين" أمثالي بالعقل والبلاهة في الوقت ذاته إذا ما طالبت برجل يتفهم تقلبي المزاجي الأنثوي العفوي واحتياجي للاحتضان أكثر من النقود فيقولون لي "هبلك ده إللي بيطمعهم فيكي" كل ذلك لأن مفهوم الزواج بالنسبة لي لم يتعد في أي لحظة من حياتي: دبلة ومأزون وفيسبوك ستاتس.
ربنا يستر واعرف ألاقي مجنون عاقل يفهمني بقى.

Comments

K.S. said…
The crazy/sane person you are looking for does exist, but you will never find them revealing themselves because as you mentioned society says they are only trying to use you.

If a man says exactly what you said he will be told that he is cheap and manipulative and only wants to get out of what society calls his responsibilities, that however does not mean that there are no men that are actually cheap and just want to use your kindness and your logical sane thinking.

I understand you talked to some people you know and they don't share your point of view, just keep looking and you will find him. your search might be tough and may seem hopeless but without a single shred of doubt I know that you will find what you are looking for.
thanks for your kind words, it gives me some hope :)

Podcast

Mail Chimp embedded form

Subscribe to our mailing list

* indicates required

Popular Posts